مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/17/2021 05:32:00 م

التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الرابع


التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الرابع
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي - الجزء الرابع


الإعلان على فيسبوك وانستغرام


اختر الهدف الإعلاني لعملك

كما قلنا في مقالاتٍ سابقة بأن فيسبوك يقدم لك عدداً من أهداف الإعلانات للاختيار ما يناسبك من بينها

يصف هدف الإعلان بشكلٍ رئيسي الأشياء التي يقدمها الإعلان لك، على سبيل المثال: "المساعدة في جذب المزيد من زوار الموقع الإلكتروني" أو "عدد الإعجاب بالصفحة" أو "طلبات الرد على حدثٍ تستضيفه".

بعد ذلك سيُعرض إعلانك على الأشخاص في جمهورك المستهدف الذين على الأرجح سيتخذون الإجراء الذي تريد منهم القيام به، في مقالنا اليوم سنستعرض بعض الأمثلة لكي نساعدك في تحديد هدف الإعلان الذي يكون منطقياً أكثر لتحقيق أهداف نشاطك التجاري بشكلٍ أفضل.

لنفترض أن " CALLA & IVY" ترغب في جذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بها، حيث يستطيع الأشخاص التعرف على اشتراكات الزهور، ولتحقيق هذا الهدف ستختار ايمرا "الحصول على المزيد من زوار الموقع الإلكتروني" كهدف إعلاني لها.

بهذه الطريقة سنبحث في خوارزمية فيسبوك عن الأشخاص في الجمهور المستهدف لـ " CALLA & IVY" الذين على الأغلب سينقرون على الزر للوصول إلى الموقع الإلكتروني.


أما إذا كان هدف العمل هو الاستماع من العملاء مباشرةً:

عندئذٍ يتوجب عليهم بدايةً إعداد زر "إرسال رسالة الدعوة إلى اتخاذ إجراء" على صفحة الشركة على فيسبوك، ثم اختيار الترويج من خلال زر "إرسال رسالة" في هذه الحالة ستقوم خوارزمية فيسبوك بالبحث عن الأشخاص في الجمهور المستهدف الذين سيرسلون رسائل إلى الشركة غالباً.

لنفترض أن شركة "FocusVu" لديها نشرة إخبارية وتهدف إلى حثّ المزيد من الأشخاص على الاشتراك في هذه النشرة، هل يجب عليهم اختيار "ترويج صفحتك" أم اختيار "تعزيز منشور" أم "الحصول على مزيد من العملاء المحتملين"؟ إن أول اختيارين قد يؤديان إلى الحصول على مزيدٍ من الاشتراكات في النشرة الإخبارية بشكلٍ غير مباشر، بينما الخيار الثالث يعدّ الأفضل من الخيارين السابقين.

تريد شركة "FocusVu" جمع عناوين البريد الإلكتروني أو العملاء المحتملين، وإبقاء الناس على اطلاعٍ مستمر بآخر تطورات برنامج عقد المؤتمرات باستخدام الفيديو.


لنتناول مثالاً آخر:

على فرض أن "باولا سنابس" تفتتح استوديو جديد للتصوير في مدينة برلين، وتهدف إلى جذب عدد أكبر من الأشخاص للتحقق من صفحة شركتهم على فيسبوك، في مثل هذه الحالة يعتبر "الترويج للصفحة" هو الخِيار المناسب، ولكن إذا كان هدفهم جذب عدد أكبر من الأشخاص في برلين للتعرف على خِدْمَات التصوير الفوتوغرافي التي يقدمنها لكي يتشجع الجَمهور ويأتي لالتقاط الصور لهم، عندها يكون الخيار الأفضل هو "الترويج لنشاطك التجاري محلياً"، لكي يروّجوا لنشاطهم التجاري لجذب العملاء المحتملين بالقرب منهم.


في نهاية مقالنا نأمل أن تكون قد فهمت كيفية ارتباط أهداف نشاطك التجاري وأهداف الإعلان على فيسبوك بشكلٍ أفضل، سنغوص في أعماق هذا الموضوع أكثر، وسنتحدث عن أهداف الإعلان في وقتٍ لاحق، وذلك عندما نتعرف على "مدير إعلانات فيسبوك"، في مقالنا القادم سنتعلم طريقة إدارة حملة مباشرة من حسابك التجاري على أنستغرام، لتكون معنا ما عليك سوى النقر على الرابط الموجود أمامك.


إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.