مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 10/17/2021 06:26:00 م

 شخصيات خطيرة جداً يجب أن تحذر منها بقوة




سنتحدث في هذا المقال عن ثلاث شخصيات يجب أن تحذر منها: 


ثلاث |شخصيات خطيرة| جداً يجب أن تحذر منها:

- الشخص |المتحدث عن ذاته|:

عندما تجلس معه تجد أكثر حديثه عن نفسه وأي موضوع تفتحه معه يحب أن يظهر لك أنه بطل فيه أنه عمل إنجاز عظيم فيه.


مثال أول : 

عندما تجلس معه وتقول له أنا تعلمت إنكليزي وأصبحت أتحدث بقوة، فيقول لك أنا منذ زمن أعرف أتحدث في الانجليزية أو يقول أعرف أتحدث لغة أخرى أيضاً، عندما تسأله أي سؤال يقول لك من قلة الممارسة نسيت.

مثال ثاني :

 عندما تقول له تحدثت مع شخص وأقنعته في وجهة نظري فيقول أنا أيضاً من يومين تحدثت مع عدة أشخاص أيضاً وأثبتت وجهة نظري.

تجده دائماً يوجه أنظار الحديث عن ذاته وعن بطولاته، لذلك أحذر أن تثق في هذه الشخصية لأن معظم كلامه كذب وناتج عن انعدام ثقته في نفسه بالإضافة إلى شعوره في النقص وعدم معرفته فعل أي شيئ في حياته، فيغطي هذه المشاعر في الكذب والتمثيل واختراع قصص يظهر فيها أنه بطل يحاول أن يظهر نجم من خلال كلامه لأنه يعيش في وهم ويصدقه.


- الشخص |المنافق|: 

إن الشخص المنافق هو الذي يبيع ذاته ونفسه ولا يهتم والحبيب الأول للمنافق هو مصلحته، لأن الشخص المنافق مثل القطار الذي أمامه عدة طرق ومسارات وأي شخص يركب معه في القطار يستنزف منه أكبر فائدة وفي أول محطة يتركه.

مثال:

 لو شخص معه مال فيأتيه من باب الاهتمام والحب كي يأخذ أكبر فائدة وأكبر مال وفي أول طريق يتركه ويكمل لوحده، فهذه سياسة الشخص الخبيث المنافق.

بعض الناس تعتقد إن الإنسان كي يصل للنجاح يجب أن يكون منافق، لكن في الحقيقة إن الشخص الذي يتعب على نفسه الذي يطور مهاراته وقدراته تجد الشركات والمؤسسات هي التي تبحث عنه، فبدل أن ينافق الإنسان ويكذب يجب أن يتعب على نفسه كي يصل وسيسخر له الله تعالى طريق النجاح.

في قول الله تعالى "  بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما" 

وهنا القرار لك إما أن تتبع طريق النفاق والكذب ، وإما أن تسلك طريق تظهر فيه الحق والصدق الذي بداخلك وسيفتح الله لك أبواب النجاح.  


- |الشخصية المتكبرة|: 

إن الشخص المتكبر من أولوياته في حياته ذاته ونفسه يفرح عندما يجد أشخاص أقل منه يفرح عندما أحد يمدحه ويعظم ويكبر فيه، لا يهمه مشاعر وأحاسيس الناس حوله 

وهذا منتشر عند الكثير من الرجال يعتبر زوجته فقط لمصالحه فقط لتسد احتياجاته ولا يهتم بمشاعرها بسبب العلو والكبر لذلك احذر التعامل مع هذه الشخصية لأنك مهما أعطيته اهتمام لا يهتم فيك.

في النهاية معظمنا نعاني من هؤلاء الأشخاص المريضين القلوب والأنفس في حياتنا في العمل أو الجامعة، لذلك قدمنا المعلومات الهامة السابقة حاول تطبيقها في للتعامل معهم.


بقلمي ريما عنجريني ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.