مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/08/2021 12:26:00 ص

ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الثاني 


ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الثاني
ما هي الطرق المثالية و صحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟ - الجزء الثاني
تصميم الصورة :رزان الحموي



إن |التطورات التكنولوجية| المتزايدة في عالمنا، جعلت من هواتفنا الذكية مكان مثالياً و مناسباً  من أجل الاستقرار به.

حيث أنني أعتقد أن هاتفك الذكي الآن مملوء بعشرات التطبيقات التكنولوجية، و التي قد يمتلك كل واحدٍ منها مزايا و خصائص مختلفة عن الآخر.


و لكن قد تلجأ في بعض الأحيان للجوء إلى حذف بعض من التطبيقات الغير مرغوب بها من هاتفك، أو التي قد لا تستخدمها بشكل مستمر.


و كما ذكرت لكم في الجزء الأول من مقالنا أن حذف التطبيقات من هواتفنا الذكية ليس بالأمر السهل، و أنه لا ينتهي بمجرد كبسة زر و حسب، بل يوجد هناك بعض من الخطوات الهامة التي ينبغي علينا أن نقوم بها أثناء حذفنا لأي تطبيق من هاتفنا الذكي.


ما هي الخطوات الصحيحة لحذف التطبيقات من هاتفك الذكي؟


١-القيام بحذف جميع البيانات من التطبيق

يجب التأكد بشكل جيد من حذف جميع البيانات المخزنة على التطبيق، و ذلك قبل قيامك بعملية حذف التطبيق بشكل نهائي.


حيث إن التعليمات المرتبطة بعملية مسح البيانات  قد تختلف من تطبيق إلى آخر، و لكن يمكنك العثور على اختيار حذف البيانات المخزنة على التطبيق من خلال القائمة الموجودة في خلفية كل تطبيق من هذه التطبيقات، و من ثم اختيار " |الخصوصية|" أو ربما يظهر أمامك خيار " إعدادات الحساب، أو الأمان"


٢- إلغاء عمليات الربط مع التطبيقات الأخرى

عليك أن تحرص دائماً على إلغاء جميع عمليات ربط مع المواقع أو التطبيقات الأخرى ك|فيسبوك| أو|غوغل|، و ذلك من خلال اختيار " الحسابات المرتبطة "، و من ثم إزالة الرابط الذي تريد حذفه.


٣- الاتصال بفريق خدمة العملاء

و إليك الحل السريع، الذي يمكن أن تلجأ له عندما تعجز في العثور على أي معلومات عن طريقة حذف بياناتك الخاصة الموجودة ضمن أحد التطبيقات، يمكنك ببساطة أن تتصل بفريق خدمة العملاء العاملين على التطبيق، و إرسال طلب لهم بحذف جميع بياناتك تماماً.


ما هي التطبيقات التي يجب أن تكون حذراً من حذفها أو تثبيتها؟

يوجد هناك الكثير من التطبيقات التي تعتبر من التطبيقات الذكية، و التي تصنف على أنها تطبيقات شديدة الخطورة بشكل كبير ، و إن هذا يأتي  بالطبع من منظور الأمان و الخصوصية المتعلقان بالتطبيق.


و يتمثل هذا الأمر في جميع التطبيقات التي تطلب منك إذناً للسماح لها الوصول إلى صورك، و ملفاتك، أو الكاميرا، ربما جهاز |الميكروفون| الخاص بهاتفك أيضاً، و في هذه التطبيقات بالتحديد يجب عليك أن تكون حذراً بشكل جيد قبل أن تقوم بالضغط على زر " التنزيل " أو زر " الحذف"


وإن هذه هي جميع المعلومات التي ينبغي عليك أن تأخذها بعين الاعتبار عند قيامك بحذف أو تثبيت أي تطبيق من التطبيقات الذكية على ذاكرة هاتفك الذكي.


و الآن عزيزي القارئ و قبل أن تغلق هذه المقالة ما رأيك بأن تشاركنا آرائك المفيدة و أسئلتك الجيدة و الواضحة حول هذا الموضوع من خلال  الضغط على زر التعليقات

بقلمي إيمان الأغبر ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.