مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 11/07/2021 11:48:00 م

ما هي أفضل ٦ محركات بحث آمنة للأطفال؟- الجزء الأول 

ما هي أفضل ٦ محركات بحث آمنة للأطفال؟- الجزء الأول
ما هي أفضل ٦ محركات بحث آمنة للأطفال؟- الجزء الأول 
تصميم الصورة: ريم أبو فخر


لقد لجأت العديد من |المدارس| في الآونة الأخيرة إلى استخدام نظام |التعليم عن بعد|، و هذا ما سمح للأطفال أن يتنقلوا بين  مواقع الإنترنت بسهولة، وبساطة، وذلك من خلال محركات البحث الشائعة.


حيث إن هذا الأمر بات مصدر للقلق لدى معظم الآباء و الأمهات، و ذلك لأن شبكة الإنترنت العنكبوتية تحتوي على الأمور الصالحة، و الطالحة، مما يعني أن هؤلاء الأطفال ربما يقعوا فريسة للمواقع السيئة.


و لكي تشعر بأمان مع طفلك خلال استخدامه للإنترنت، سوف نقدم لك في هذا المقال عدداً من أفضل |محركات البحث| الأكثر أماناً للأطفال.


١- محرك البحث Kiddle

يعتبر محرك البحث هذا أحد المحركات المرئية المدعومة من شركة Google، و تعتبر نتائج الثلاثة الأولى التي يظهرها هذا المحرك هي صفحات آمنة جداً للأطفال، و منتقاة بطريقة يدوية من قبل المحررين العاملين في kiddle.


و يصلح استخدام هذا المحرك للأطفال الذين يبلغ عمرهن أربع سنوات، و اكثر، كما يحتوي هذا المحرك على أدوات الرقابة الأبوية التي يمكن استخدامها في حظر الكلمات الرئيسية، و ذلك من أجل الحصول على المزيد من الأمان خلال البحث.


٢- المتصفح kido'z

يعتبر هذا المتصفح هو مكان مستقل، و محمي بكلمات مرور، كما يمكنك تحمله، و تثبيته، فهو صالح للأطفال منذ عمر الأربع سنوات أيضاً.


عند القيام بفتح هذا المتصفح فأن خلفيته تستحوذ الشاشة بأكملها مما يمنع طفلك من الوصول لأي محتوى آخر، و من أروع ميزاته أنه يقوم بتقديم العديد من مقاطع الفيديو الترفيهية، و الألعاب الآمنة للأطفال.


كما أن أدوات الرِّقابة الأبوية المتضمنة هذا المحرك تتيح لك إضافة، و حذف أي محتوى، و تتبع استخدامات طفلك عبر |الإنترنت|.


٣- متصفح " kid info"

لقد تم إنشاء هذا المتصفح من قبل أحد المدرسين، و ذلك بهدف مساعدة |الأطفال| على أداء واجباتهم المدرسية.


كما تم تنظيم هذا المتصفح ليكون مناسباً للأطفال منذ عمر الست سنوات، و تم ترتيبه على حسب الموضوعات المحددة بدرجات مختلفة، و هذا يساعد طفلك في العثور على البرامج التعليمية المناسبة لعمره.


و تعد الروابط التابعة لهذا المتصفح من الروابط الأمنة، و التي تستخدم كمصادر مرجعية أيضاً، و يوجد أيضاً روابط ترفيهية و ممتعة للأطفال، و لا داعي لأن تقلق أبداً حيث يتم فحص هذا المتصفح أسبوعياً، بهدف إزالة أي محتوى تالف، أو غير هادف، أو سيء.


إن قائمتنا بأفضل محركات البحث للأطفال و أكثرها أماناً لم تنتهي بعد، لا زال هناك محركات مثالية و آمنة جداً لطفلك عليك أن تتعرف عليها.


لذا، تابع معنا قراءة المقال التالي لتكتشف ما هو المفيد، و المناسب لطفلك.


بقلمي إيمان الأغبر ✍️

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.