مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/13/2021 08:03:00 م

 تلخيص رواية حلم رجل مضحك

تلخيص رواية حلم رجل مضحك

 تلخيص رواية حلم رجل مضحك
تصميم الصورة : رزان الحموي


بداية عزيزي القارئ هذا المقال يحوي على أحداث حرق للرواية إن كنت تود قرائتها اقرأ الرواية وشاركنا رأيك بالمقال😊😊

هذه الرواية تتكلم عن رجل يعاني من فقدان المشاعر في حياته 

فأصابته اللامبالاة فلم يعد يشعر بأي اهتمام لأي أحد حوله وهذا الرجل قد كان طبيعيا ولكن الآخرين يجدونه مضحكا فمعظم أعماله الحسنة تتعرض للسخرية لذلك قرر أن لا يبالي بأي أحد.

 في أحد الليالي قد بدأ يفكر بالانتحار لشدة ما يعاني منه من اكتئاب فذهب وقام بالفعل بشراء مسدس وخبأه في خزانته حتى يحين الموعد وكان كل يوم في صراع في عقله هل ينفذ الانتحار أم لا؟

 إلا أن أتى يوماً وعزم فيه على تنفيذ قرار الانتحار ولكنه وهو عائد إلى البيت ولا يفكر إلا في انتحاره تصادفه فتاة صغيرة.

هذه الفتاة كانت تبكي بشكل هيستيري وتصرخ ملئ حنجرتها وتنادي لأمها فاكتشف أن أمها تحتضر وطلبت مساعدته ولكنه بسبب لا مبالاته بالبشر قرر عدم الاكتراث بها وبصراخها وأكمل طريقه للمنزل.

عند وصوله أخرج مسدسه ولكن بدأت الأفكار تعصر مخيلته وشعر بالحزن والذنب لعدم مساعدته تلك الفتاة ومن شدة توتره استغرق في نوم عميق.

حلم الرجل الغريب

عندما نام هذا الرجل حلم بأنه قد قتل نفسه فعلا وانتبه جيرانه إليه وقاموا بإدخاله إلى تابوت ودفنه ولكنه بعد فترة يخرج من التابوت ليجد عالم غريبا جماله يفوق الوصف من طبيعية ساحرة ومناظر خلابة وأنهار عذبة ولكنه وجد أشخاص هم يشبهون البشر في الشكل لكن طبائعهم مختلفة فهم لا يعرفون معنى| الحقد| والغل يتمتعون بنقاء الأطفال كل ما يشعرون به هو| الحب| والفرح.

فشعر هذا الرجل لأول مرة بأنه يحب البشر حقاً فاستطاع نسيان كل اكتئابه وبدأ يحدثهم عن العالم الذي كان يعيش به فاستطاع أن ينقل إليهم

 بعض صفات البشر السيئة.

- هؤلاء الأشخاص استطاعوا تعلم الكذب وبدأوا باستخدامه بداية في المزاح ولكن الكذب تطور ليصبح مشاعر قسوة ثم مشاعر أنانية وهكذا إلى أن قامت أول جريمة بينهم.

- هذه الجريمة أدت إلى حدوث حروب ومن ثم تم وضع قوانين وقد قامت فئة منهم باستغلال هذه القوانين لصالحها لتقوم بقتل الآخر وهكذا إلى نقل لهم كل |صفات البشر| السيئة وكل العادات التي جعلته يفكر في الانتحار وقد تحول حلمه الجميل إلى كابوس مرعب استطاع أن يستيقظ منه بعد عذاب كبير قد مر به.

- هذا الحلم قد جعله يعيد النظر في تصرفاته السابقة واستطاع أن يفهم بأن الإنسان يولد بنقاء كبير وطفولة بريئة ولكن هذا النقاء يتحول لشر نتيجة تأثره بعادات البشر السيئة فقرر أن لا يتأثر بأحد وأن يتابع القيام بأعماله الصالحة بغض النظر عن استهزاء البشر وأصبح يفكر الآن بأن يساعد تلك الفتاة الصغيرة.

هل أعجبتك هذه الرواية؟ اذكر لنا روايات أخرى تحبها لنقوم بتلخيصها لكم😊


بقلمي دنيا عبد الله

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.