مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/22/2021 04:32:00 م

البلد الريفية الخلابة "سويسرا" ... حقائق سويسرية حول الهجرة إليها
البلد الريفية الخلابة "سويسرا" ... حقائق سويسرية حول الهجرة إليها 
تصميم الصورة وفاء مؤذن

إن لكل بلد في هذه الأرض خصائص، و ميزات مذهلة تجعله الخيار الأفضل الذي يخطر في ذهن الكثير من الناس من أجل الهجرة، و العمل، أو العيش فيه.

البلدالريية الخلابة

و من بين آلاف البلدان في هذا العالم سوف ننقلك في مقالتنا اليوم إلى دولة سويسرا التي تتربع في عرشها الريفي بين| جبال الألب| الشامخة و الممتدة لأجزاء كبيرة من سويسرا.

 حيث ألقينا الضوء في سطور المقالة السابقة عن بعض الحقائق المميزة لدولة |سويسرا|، و عن إيجابيات الهجرة إليها.


و لأن لكل شيء إيجابياته و سلبياته  سوف نعرض إليك في هذا المقال سلبيات| الهجرة|، و العيش في دولة سويسرا الخلابة بلد الشوكولا اللذيذة.


- سلبيات الهجرة إلى دولة سويسرا 

١- واحدة من أغلى البلدان بالنسبة لتكاليف المعيشة 

تعدّ دولة سويسرا واحدة من أغلى البلدان التي يمكنك العيش فيها، حيث إن إيجار شقة المكونة من غرفة واحدة في وسط مدينة زيورخ السويسرية يتراوح بين 1800و 2300 دولار شهرياً،

 بالإضافة إلى أن أسعار السلع الاستهلاكية هناك هي الأعلى، و الأغلى بشكل عام.


٢- القوانين الصارمة

أنه كما ذكرنا لكم سابقاً أن هذه القوانين الصارمة هي التي تبعث الأمان داخل دولة سويسرا، و لكن هذه القوانين صارمة هي موجودة في كلّ جانب من جوانب الحياة متضمنة الأشياء التي يمكنك القيام به داخل منزلك! 


على سبيل المثال، أنه وجود قوانين تمنعك من إقامة حفلات في منزلك في سويسرا بعد أوقات محدّدة في الليل.


٣- حاجز اللغة السويسرية 

عند قيامك بالهجرة إلى سويسرا فإنك حتماً سوف تواجه حاجز اللغة، حيث أنه سوف يقفُ بينك، و بين إمكانية الاندماج في المجتمع السويسري، كما أنه سوف يتعيّن عليك إتقان اللغة الألمانية السويسرية، و كذلك اللغة الفرنسية السويسرية، و هذا حتى تتمّكن من الانغماس، و الاندماج الحقيقي في قلب تلك الثقافة و ذاك المجتمع الرائع.


٤- صعوبة الحصول على إقامة سويسرية 

إن الحصول على الإقامة السويسرية أو| الجنسية |هو ليس بالأمر السهل على الإطلاق حتى أصحاب المهارات العالية يواجهون هذه المشكلو، حيث إن البعض يعيش في سويسرا لعدة عقود دون أن يتمكنوا من الحصول على الجنسية السويسرية، أو حتى سند الإقامة الدائمة هناك.


٥- عدم توافر الكثير من فرص العمل

و على الرغم من إن نسبة البطالة المتدنية في سويسرا، إلا إنّ العثور على وظيفة ضمن مدن سويسرا هو أمرٌ صعبٌ للغاية، و خاصة بالنسبة للأجانب، كما أن الفرص الوحيدة للعمل المتوفرة ضمن الشركات الدولية التي توجد في مدن زيورخ، و جنيف، و بيرن.


أن هذه المعلومات هي التي تشتمل على سلبيات الهجرة إلى دولة سويسرا، أخبرنا عن سبب اختيارك للهجرة إلى دولة سويسرا تحديداً، و ما هو الأمر الذي جذبك فيها؟


بقلم إيمان الأغبر

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.