مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/06/2021 02:37:00 م

زلزال قوي يضرب جزيرة هونشو في دولة اليابان 

زلزال قوي يضرب جزيرة هونشو في دولة اليابان

الكثير من الكوراث الطبيعة قد تحدث على كوكبنا, و كثيراً ما نسمع بالزالزل التي تضرب مدن دولة اليابان، فهي غالباً ما تأخذ الحصة الأكبر من هذه الزالزل، و| الهزات الأرضية|.


حيث أن الأخبار الأخيرة تشير إلى أن قد حدث زلزال قوي هز أكبر مدن اليابان، يوم الاثنين الماضي، و لكن ليس هناك أي إشارات أو قلق حول إمكانية حدوث |تسونامي| جديد.

 

-  مدى قوة الهزات الأرضيّة:

حيث قد ذكُر مؤخراً من قبل مديرية الأرصاد الجوية العاملة في دولة اليابان، أن البلاد قد تعرضت لهزاتٍ أرضيّةٍ قد وصلت قوتها إلى ٥،٤، و كان محور ضربتها ضمن جزيرة هونشو الواقعة في وسط البلاد.


كما و قد تحدث المديرية أيضاً في بيانها، حول أن بؤرة| الزلزال |هذه قد وصل إلى عمق ٣٠ كيلو متر ضمن محافظة واكاياما، و لكن تم الشعور بتلك الهزات القوية في أكثر من ٢٣ محافظة، بالإضافة لجزر كيرشو، و شيكوكو، و قد بلغ قوة أعلى هزة من هذه الهزات حوالي ٥ درجات.


و لكن لحسن الحظ أنه ليس هناك أي توقعات عن حول حدوث تسونامي نتيجة هذا الزلزال، و أيضاً لم يرد أي معلومات تشير إلى وقع خسائر بشرية، أو أي دمار في أحد المدن.


- ما هي جزيرة هونشو؟

أن هونشو أكبر جزر اليابان التي كانت لها النصيب الأكبر من تلك الهزّات القوية التي ضربت البلاد،  كما تعتبر هذه الجزيرة واحدة من جزر اليابان التي تأتي في المرتبة الثانية بالنسبة لتعدد السكان بعد جزيرة جاوة، كما يقع على سطح هذه الجزيرة أهم مدن اليابان و من بينها العاصمة طوكيو.


شاركنا بالأخبار التي قد سمعتها حول هذا الزلزال، و برأيك هل يمكن أن يحدث تسونامي جدي


 🏆 تحرير : إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.