أَشْياءَ لَا تَعْرِفُها عَنْ عِلْمِ التَّنْجيمِ والْأَبْراجِ تصميم الصورة وفاء مؤذن |
إِنَّ العِلْمَ وَالشَّعْوَذَةَ نَقيضانِ مُتَحَارِبَانِ مُنْذُ الأَزَلِ
فَلَطَالَمَا كَانَ العِلْمُ مَبْنيٌّ عَلَى أُسُسٍ مَنْطِقيَّةٍ مَفْهومَةٍ لِلْعَقْلِ البَشَريِّ، تَقومُ عَلَى أَساسِ التَّحْليلِ المَنْطِقِيِّ بِوَاسِطَةِ الأَرْقامِ وَالنَّظَرِيَّاتِ العِلْميَّةِ، أَمَّا الشَّعْوَذَةُ فَهِيَ كَذِبٌ وافْتِراءٌ بِالْغِيبِيَاتِ وَقَوْلُ مَالًا يَقْبَلُهُ العَقْلُ البَشَريُّ
تَحْتَ اسْمِ كَشْفِ المَسْتورِ بِوَاسِطَةِ الأَقْمارِ وَالرُّمُوزِ والْكَواكِبِ وَأَماكِنِ توضَعُها فِي هَذَا الكَوْنِ اَلْرَحيبِ،
فِي مَقالِنا اليَوْمَ سَنَتَحَدَّثُ عَنْ هَذِهِ الفَرْضِيَّاتِ وَالْجَدْلِيَّاتِ بِطَريقَةٍ تَجْعَلُكُمْ الحُكّامَ عَلَى مَا سَنَقُومُ بِاَلْتَطَرَّقِ إِلَيْهُ لِنُتابِعَ.
- مَاهُو عِلْمِ الأَبْراجِ؟
بِوَاسِطَةِ عِلْمِ |الأبراجِ|، بِالْإِمْكَانِ مَعْرِفَةٌ مَعْلُومْتَانِ عَنْ الشَّخْصِ تَبَعًا لِبُرْجِهِ هُمَا :
سِماتُ اَلشَّخْصيَّةِ، وَالتَّنَبُّؤُ بِالْمُسْتَقْبَلِ
فَلَوْ قُمْنَا بِالتَّكَلُّمِ بِشَكْلٍ حياديٍّ فَكَيْفَ لَنَا الإِجابَةُ عَنْ مَا إِذَا كَانَتْ الأَبْراجُ عِلْمَ أَمِّ مُجَرَّدَ وَهُمْ؟
وَقَبْلَ البَدْءِ يَجْدُرُ التَّنْويهُ إِلَى أَنَّ عِلْمَ الأَبْراجِ هوَ عِلْمٌ مُخْتَلِفٍ تَمَامًا عَنْ عِلْمِ الفَضَاءِ.
- مَاهُو تَارِيخِ عِلْمِ الأَبْراجِ؟
بَدَأَ الأَمْرُ فِي العِراقِ، وَفِي وَقْتٍ كَانَ التَّنْجيمُ وَ|عِلْمُ الفَضَاءِ |أَمْرٌ واحِدٌ، فَاَلبابِليّونَ القُدَماءُ فِي العِراقِ كَانُوا شَديدي الذَّكاءِ، فَأَيُّ شَخْصٍ يُمْكِنُهُ المُلاحَظَةُ أَنَّ النُّجومَ فِي السَّماءِ تَمْشِي بِمَسارٍ مُعَيَّنٍ ضِمْنَ نِظامٍ مُحَدَّدٍ، وَأَنَّنَا كَبَشَرٍ نَتَأَثَّرُ بِأَيِّ وَسيلَةٍ بِهَذَا النِّظامِ
مَا يعْرِضنا لِلْكَثِيرِ مِنْ التَّأْثِيرَاتِ كَتَأْثيرِ القَمَرِ عَلَى| الجَاذِبِيَّةِ| بِوَاسِطَةِ المَدِّ والْجَزْرِ
إِنَّ تَجَمُّعاتِ| النُّجومِ| القَديمَةِ هَذِهِ كَانَتْ أَشْكَالًا تُشْبِهُ إِلَى حَدٍّ بَعيدِ أَشْكالِ الحَيَوَانَاتِ، كَالْأَسَدِ، والْعَقْرَبِ، والْحَمْلِ، والثَّوْرِ، والْحوتِ . . . إِلَخْ المَعْروفينَ حاليًّا بِاَلْأَبْراجِ
فَبِكُلُ بَساطَةٍ يُمْكِنُنَا القَوْلُ أَنَّ عِلْمَ الأَبْراجِ مَبْنيٌّ عَلَى اَلشَّمْسِ، وَأَثْنَاءَ دَوَرَانِهَا تَبْقَى فِي كُلِّ بُرْجِ 30 يَوْمًا.
كَيْفَ يُمْكِنُ أَنْ يَعْرِفَ الشَّخْصُ بُرْجَهُ الشَّمْسيَّ إِذَاً ؟
يُمْكِنُ لِلشَّخْصِ أَنْ يَعْرِفَ بُرْجَهُ اَلشَّمْسيَّ، وَذَلِكَ بِوَاسِطَةِ مَعْرِفَتِهِ يَوْمَ وِلادَتِهِ وَأَيِّ شَهْرٍ وَمُقارَنَتِها مَعَ مَكانِ الشَّمْسِ آنَذَاكَ ، فَاَلْبُرْجُ اَلَّذِي كَانَتْ بِهِ الشَّمْسُ هوَ بُرْجُكَ !
تُقَسَّمُ الأَبْراجُ إِلَى أَرْبَعِ فِئاتٍ وَهِيَ :نَارِيَةٌ، مائيَّةٌ، هَوائيَّةٌ، وَتُرابيَّةٌ، وَتُقَسَّمُ بِالشَّكْلِ التَّالِي :
1 -| الأَبْراجُ النّاريَّةُ |: بُرْجُ الأَسَدِ، بُرْجُ الحَمَلِ، بُرْجُ القَوْسِ.
صِفاتُ الأَبْراجِ النّاريَّةِ : تَتَشارَكُ هَذِهِ الأَبْراجَ بِالصِّفَاتِ المِزاجيَّةِ والشَّغَفِ والْغَضَبِ السَّريعِ، لَكِنْ يُسامِحونَ الآخَرِينَ بِسُهُولَةٍ فَهْمْ مُغامِرينَ وَمُلْهِمينَ وَعَلَى جاهِزيَّةٍ لِلْعَمَلِ بِأَيِّ وَقْتٍ
سَنُتابِعُ فِي الجُزْءِ التَّالِي مِنْ المَقالِ المَزيدَ مِنْ المَعْلُومَاتِ اَلشَّيِّقَةِ … لِنُتابِعَ …
ميس الصالح
إرسال تعليق
كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك